أزمة "كورونا" تلقى بظلالها على أسعار أجهزة المحمول بمصر

2020-03-03




أكد عدد من الشركات العالمية على عدم تأثير إنتشار وباء كورونا على صناعة الإتصالات وأجهزة الهاتف المحمول فى السوق المصرى، وأنها سوف تستمر فى طرح الهواتف الذكية، كما أنها لن تقوم برفع أسعار الأجهزة خاصتها وعلى النقيض حيث يحدث تخفيض فى أسعار الهواتف، وأن أى زيادة فى الأسعار غالباً من التجار، لذلك طالب الخبراء بإحكام الرقابة على السوق إلى أن تنتهى الأزمة.

وقالت مروة صلاح مدير العلاقات العامة بشركة هواوى أن الشركة طرحت منذ أيام أحدث هواتفها فى السوق، حيث لم يتأثر نشاط الشركة بما يحدث فى الصين.

وقالت مروة منير مدير العلاقات العامة بشركة أوبو الصينية أن الشركة تمتلك مصانع فى العديد من الدول لذلك لم تتأثر أعمال الشركة بغلق المصنع فى الصين، مؤكدة أن الشركة لم ترفع أسعارها.

كما صرح كريم غنيم عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية للقاهرة ورئيس شعبة الإقتصاد الرقمى والتكنولوجيا بأن تبعات الفيروس أثرت على السوق المحلى، ويحاول التجار التسويق للشحنات الموجودة فى المخازن والتى لم يكن لها سوق فى وقت سابق.

وأوضح أن التأثير سوف يختلف حسب كل صناعة على حده، وذلك حسب مخزون كل منتج، كما أشار أن شركة أبل وصلت خسائرها إلى 35 مليار دولار، نتيجة أنها معتمدة تماماً على " فوكسيكون" الصينية فى تصنيع الآيفون.

وقال غنيم أن الأسعار فى السوق المحلى من المفترض ألا ترتفع ولاسيما إذا أقتصر الأمر على توقف المصنع لأسبوعين أو 3 أسابيع فقط، مؤكداً رفضه لزيادة الأسعار ومشدداً على أهمية مراقبة الأسواق.

المصدر: الأهرام الإقتصادى


الكلمات الدليلية: #كورونا المحمول السوق المصري الاقتصاد