المهندس احمد عثمان : وزيرة التجاره أكدت على إعادة النظر في قرار ( 43 ) الذي تضرر منه تجار القنطرة

2020-02-05




أعلن المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية وعضو الاتحاد العام للغرف التجاريه ، أنه تم رفع مذكرة تفصيلية لوزير التجارة والصناعة نيفين جامع ، حول مشاكل تجار القنطرة مع القرار ( 43 لسنة 2016 ) والذي اصدرته الوزارة وينص على عدم السماح بدخول الواردات الأجنبيه إلا بعد تسجيلها بسجلات هيئة الرقابة على الصادرات والواردات كإجراء لحماية الصناعة المحلية من غزو الواردات الأجنبيه .


وأشار رئيس غرفة الإسماعيلية أن هذه التدابير الوقائية نفذت في وجود نقص حاد بالعملات الأجنبيه بالدولة ويجب بعد قرار التعويم في نوفمبر 2016 وما اتبعه من استقرار نسبى في العملة الأجنبيه وارتفاع الاحتياطي الأجنبي ، أصبح من الضروري إعادة النظر في قرار تسجيل المصانع لضمان انسياب حركة التجاره.

وكان تجار القنطرة غرب قد تقدموا بمذكرة رسميه للغرفة التجاريه يتضررون من القرار وما تسبب فيه في حالة الركود وارتفاع الأسعار للملابس المستورده داخل القنطرة .

وكانت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة قد التقت بأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجاريه أمس الثلاثاء  برئاسة المهندس ابراهيم العربي وتم خلال الاجتماع استعراض اهم ملفات التنميه ، ودور الغرف التجاريه في المحافظات في دعم المنشآت التجارية الصغيرة والمتوسطة ودمج القطاع الغير رسمي ضمن منظومة الاقتصاد الرسمي.

واكدت وزيرة التجارة والصناعة على مراجعة قرار 43 وإعادة النظر في بنوده وتحقيق ما يطلبه التجار في الإسماعيلية والقنطرة تحديدا ، مع وعد بزيارة قريبة للغرفة التجارية بالإسماعيلية والغرف بكل محافظات مصر.

 

الاتحاد العام
 


الكلمات الدليلية: #وزير التجارة والصناعة الاتحاد العام غرفة الإسماعيلية قرار 43 المهندس احمد عثمان