الجمارك السعودية تبدأ مشروع خدمة حجز مواعيد الشحنات فى المنافذ البرية

2020-01-27




تطلق الجمارك السعودية مشروع خدمة حجز المواعيد للشاحنات فى المنافذ البرية، وذلك بهدف تنظيم حركة نقل البضائع من المنافذ البرية وإليها مما يسهم فى تسريع عمليات دخول وخروج الشاحنات ويزيد الطاقة التشغيلية للمنافذ.

سوف يتم تطبيق هذه الخدمة على مراحل حيث سيتم تطبيقها فى المرحلة الأولى فى منفذ جسر الملك فهد للشاحنات الصادرة أو العابرة لمملكة البحرين بتاريخ 15 يناير 2020، ومنفذ البطحاء للشاحنات الواردة من دولة الإمارات العربية المتحدة للمملكة أو بقصد المرور عبر أراضى المملكة بتاريخ 15 يناير 2020 وللشاحنات الصادرة أو العابرة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بتاريخ 30 يناير2020، كما أن هناك مراحل أخرى الجمارك السعودية بصدد إطلاقها.

سوف يستفيد من هذه الخدمة كل من المستوردين والمصدرين للمملكة أو عبر أراضيها وكذلك شركات النقل والمخلصين الجمركيين وذلك بالتسجيل من خلال منصة فسح   www.fasah.sa)) حيث لن يسمح بالدخول من هذين المنفذين إلا بعد إتمام عملية حجز الموعد.

يمكن للمختصين فى الجمارك المصرية التواصل مع الأستاذ معتصم بن محمد الدخيل على الرقم التالى(0565080540) أو البريد الإلكترونى (m.aldakhayel@customs.gov.sa)  وذلك فى حال وجود أى إٍستفسار.

المصدر : غرفة_القاهرة 


الكلمات الدليلية: ##الجمارك_السعوديه #المنافذ_البريه #السعوديه #جمهورية_مصر_العربية