محافظ الإسماعيلية تخفيض مقدمات الورش من 25% إلى 15% وفترة السداد من ثلاث سنوات إلى خمسة

2020-02-11




متابعة وتصوير : هشام زكريا 

ألتقي اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية في تمام الثامنه من مساء أمس الأثنين برفقة الجهاز التنفيذي للمحافظة بعدد من أصحاب الورش الحرفيه بالإسماعيلية لمناقشة تخوفات أصحاب الورش من الاستعداد للنقل بمشروع الورش الحرفيه الجديدة بمنطقة المستقبل.

حضر اللقاء المهندس احمد عثمان رئيس الغرفة التجاريه وبعض من أعضاء مجلس الإدارة : المهندس مصطفى أبو حديد وجلال ابو الطاهر وعبد الله خضير وسعيد محمد شعيب .

وناقش محافظ الإسماعيلية اصحاب الورش في قرار النقل خارج الكتل السكانيه ، وأقر على تخفيض المقدمات من 25% إلى 15 % وتحريك فترة السداد من ثلاث سنوات إلى خمس سنوات .

وعرض المحافظ المساحات الموجودة داخل مجمع الورش الحرفية الجديدة بالمنطقة الصناعية والتي تناسب كل الأنشطة واستعرض مشاهدته للمكان على الطبيعة وما يضمه من خدمات ومرافق ومباني مجهزة واكد على تسهيل خطوط التنقل من الورش الحرفية إلى الإسماعيلية .

واتفق المحافظ في نهاية اللقاء على تشكيل لجنة تضم بعض من اعضاء الجهاز التنفيذي وثلاثة اعضاء مجلس إدارة من الغرفة التجاريه بالإسماعيلية لمتابعة كل ما يهم اصحاب الورش وتسهيل عمليات الترخيص في المحلات الجديدة ، وتوزيع اوراق استبيان على كل اصحاب الورش الحرفية بالإسماعيلية في الاحياء الثلاثة تتضمن كافة الضمانات والأسعار والأنشطة لسرعة البدء في تسكين أصحاب الورش في المكان الجديد.


يذكر أنه جرى تنفيذ الأعمال الانشائية للمشروع بالمساحة المخصصة له داخل نطاق المنطقة الحرة العامة الاستثمارية على مساحة إجمالية قدرها 25 فدانًا بما يوازى 105000 متر مربع، ويتضمن إقامة 264ورشة مختلفة المساحات تشمل الصناعات الحرفية إضافة إلى 70 محلا تجاريا متنوع الأنشطة و7 كافتيريات ومسجد ودورات مياه ووحدات أمن ونقطة شرطة وإطفاء وإسعاف ومطعم ومبنى إدارى وقد بلغت نسبة تنفيذ ا‘مال المشروع بالكامل الى ما يزيد عن 70 % حيث تم الانتهاء من تجهيز واعداد عدد 200 ورشة أصبحت جاهزة لتسليمها للمنتفعين قريبا جدا .

وتصل التكلفة الإجمالية للمشروع الى نحو 100 مليون جنيها، ويتم تنفيذه على ثلاث مراحل بهدف نقل جميع الورش الحرفية من داخل المدينة إلى الموقع الجديد من أجل الحفاظ على البيئة والمظهر الحضارى والجمالى للإسماعيلية.


كما أن هذا المشروع قد طال انتظار تحقيقه لسنوات طويلة حتى يتم القضاء تماما على مشكلة الورش المقلقة للراحة من وسط المدينة والحفاظ على الشكل الجمالى والحضارى وحماية البيئة .


الكلمات الدليلية: #الورش الحرفية الجديدة محافظ الإسماعيلية غرفة الإسماعيلية التجاريه