م. احمد عثمان : إعادة الحياة تدريجيا بعد العيد مسئوليه فرديه قبل الجماعية والوباء ليس له جدول زمني معروف

2020-05-02




كتب : هشام زكريا 

قال المهندس احمد عثمان ـ رئيس غرفة الإسماعيلية ـ أن الحكومة تعمل على أن تكون فترة ما بعد عيد الفطر المبارك بداية لإعادة الحياة تدريجيا ، مؤكدا أنه في الوقت نفسه ستكون هناك اجراءات واضحة للوقاية من الفيروس.

وأشار أن الحكومة سمحت مع بداية رمضان للمحال والمراكز التجاريه بالعمل طوال أيام الاسبوع ، كما سمحت للمطاعم بدخول الزبائن لشراء الطلبات مع خدمة توصيل الطعام للمنازل ، لأن شهر رمضان له طقوس وخصوصيه عند المصريين ، ولكنها في الوقت نفسه اكدت على اهميه اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية حفاظا على حياة الناس وتجنبا للمرض والعدوى.

وحول ارتفاع الأعداد اليوميه ، اكد رئيس غرفة الإسماعيلية أنه يجب على الجميع أن يتعامل مع المرض على أنه وباء ، وأن فرص انتهاء الوباء ، على مستوى العالم وليس مصر فقط لا يوجد له جدول زمني أو تاريخ محدد ، لذلك فكرة التعايش هي ما تشغل كل دول العالم الآن ، لذلك بدأت دول كثيرة تتخذ اجراءات التعايش مع الفيروس حتى لا تتوقف الحياة ويتأثر الاقتصاد .

وأفاد أن المسئوليه فرديه قبل ان تكون جماعية ، ولمساعدة الحكومة على إعادة الحياة بشكل تدريجي بعد عيد الفطر ، خاصة وهناك منشآت تجاريه كثيرة تأثرت من الغلق التام ، لابد من الإعلان من الآن عن اجراءات واضحه وارشادات لاتبعها في كل مكان للوقايه من الفيروس، ونظرت العالم في المرحلة القادمه ستتحول من الأرقام ، إلى كيف تطبق الدول الاجراءات الوقائية ؟ وكيف يحافظ المواطن نفسه على تجنب المرض والحفاظ على نفسه والمجتمع؟

 

 


الكلمات الدليلية: #كورونا الاجراءات الاحترازيه الاقتصاد المهندس احمد عثمان