م. أحمد عثمان : المجلس الاقتصادي لشباب الأعمال مكلف بعمل خريطه شامله لمشاكل شباب التجار بالمحافظة

2020-09-11




كتب : هشام زكريا 

أعطى المهندس احمد عثمان احمد عثمان ـ عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة الإسماعيلية إشارة البدء لانطلاق المجلس الاقتصادي لشباب الأعمال بالإسماعيلية وذلك يوم الثلاثاء الماضي الموافق 8 سبتمبر في تمام الساعة 12 ظهرا من مبني الغرفة التجاريه .

وأشار أن الاجتماع الأول شهد تكليفات مجلس شباب الأعمال ووضع قواعد وآليات العمل وطريقة تناول القضايا التي تخص التجار ، بالإضافة إلى خريطه شامله للعمل خلال المرحلة القادمه ، خاصة وهو يعد المجلس الثاني لشباب الأعمال على مستوى الغرف التجاريه المصريه بعد مجلس شباب الأعمال بغرفة القاهرة .

وقال المهندس سعيد محمد شعيب ـ رئيس المجلس الاقتصادي لشباب الأعمال وعضو مجلس ادارة الغرفة التجاريه ، أن التشكيل الحالي هو بداية العمل والانطلاق لحصر قضايا ومشاكل واحلام وطموحات شباب التجار ، وأن الفترة القادمة ستشهد العديد من المنتسبين من شباب التجار وزيادة التوسع في المجلس.

وناقش المجلس في اللقاء الأول كيفية ايجاد حلول لشباب السيارات الذين تم سحب الرخص منهم بعد تواجدهم على الطريق الدائرى والعمل في بيع الشاي والقهوة ، وكيفية ايجاد حلول لمثل هذه الشريحه من الشباب مع شباب الكرفانات الموجود بنادي المنتزه بدون اي اوراق رسميه من ناحيه وبما يخدم قضيتهم ومحاولة ايجاد فرص للهروب من شبح البطالة .

وأكد الدكتور احمد جمال خطاب ـ استاذ الاقتصاد السياسي بكلية التجار جامعه قناة السويس واحد الأسماء التي رشحت نائبا للمحافظ في الفترات الأخيرة ، أننا يجب أن نتناول القضية بشكل عام ، وبكل التفاصيل من المكان والبيئة والأمان والحلول المنطقية التي تخدم الشباب ولا تؤثر على خط سير المحافظة في محاربة العشوائيه ونقدمها للجهات التنفيذيه لسرعة العمل عليها  .

وأضاف الدكتور احمد جمال ، الذي دعاه المهندس احمد عثمان رئيس الغرفة ، لشرح أبعاد قضايا الشباب ، وأهميه تصنيفها والعمل عليها في اليوم الأول لانطلاق شباب الأعمال ، بأنه من المهم أن نقوم بحصر عدد الشباب ، ونضع ملفا شاملا عن اختيار المكان والاجراءات التي تخدم الشباب وتجعلهم يعملون تحت غطاء من الدوله ، وتقديم الدعم لهم ، مع تحقيق الوعي المجتمعي لخدمة قضاياهم وقضايا الدولة في محاربه العشوائيه والقضاء عليها ، لخلق مجتمع آمن ، وفي نفس الوقت توفير فرص للشباب للعمل الحر بدون الخروج عن القوانين التي تؤثر على عمله وعلى الدولة ايضا .

ومن المقرر أن يجتمع مجلس شباب الأعمال كل 15 يوميا لمتابعة الملفات العديدة التي تم حصرها للعمل عليها خلال الفترة القادمه .

شهد حضور الجلسة الأولى من اعضاء مجلس الإدارة : إبراهيم خميرة النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة وعبد الله خضير أمين الصندوق وإيهاب ذهدي مساعد أمين الصندوق بالغرفة التجاريه بالإسماعيلية .


الكلمات الدليلية: #المجلس الاقتصادي لشباب الأعمال الغرفة التجاريه بالإسماعيلية م. أحمد عثمان أحمد عثمان