م. أحمد عثمان: لجنة لاختيار التجار بعد الموافقة على عمل شوادر للسلع والخضر والفاكهة بالإسماعيلية

2020-04-17




كتب : هشام زكريا 

قال المهندس احمد عثمان ـ رئيس الغرفة التجاريه بالإسماعيلية وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام ـ أنه تم رفع تقريرا مفصلا للاتحاد العام للغرف التجاريه عن عدد المنشآت المغلقة من بداية الحظر داخل الإسماعيلية وتصنيف وعمل كل واحد فيها ، بالإضافة إلى العديد من التوصيات التي اخذتها لجنة الأزمات بالغرفة للعديد من المنشآت التجاريه التي وقعت في الضرر من جراء الحظر.

وأكد أننا ننتظر قرار الاتحاد بعد رفع تقرير شامل عن الغرف التجاريه في مصر للبنك المركزي ورئاسة الوزراء ،ومن ضمن الحلول المطروحه صرف قروض سريعة للمنشآت التي اضرت ، على أن يكون التسديد بعد 6 أشهر ، بالإضافة إلى الإعفاء من الكهرباء والمياه والغاز لمدة 3 شهور.

وأضاف رئيس غرفة الإسماعيلية أن الاحتياط العام للغرفة لا تملك الغرفة أن تقدم منه قروضا للتجار داخل الإسماعيلية ، لأن الاحتياط العام يخضع لوزارة التجارة والصناعة ، وأنه يجب موافقة الاتحاد العام أولا ، ثم يتم رفع الأمر لوزارة التجارة والصناعة وهذا ما يتم حاليا.

وفي سياق متصل أشار رئيس غرفة الإسماعيلية أن اللواء اركان حرب شريف بشارة  محافظ الإسماعيلية وافق على عمل عدد من الشوادر بالإسماعيلية ، وتم اخطار الأحياء والمركز لتحديد الأماكن وستكون شوادر ثابته للسلع الغذائية والخضر والفاكهة وفي متناول المستهلك وتقل عن الأسواق الخارجيه بما لا يقل عن 20 % . وأن لجنة ستنعقد خلال أيام لوضع الشروط والعقود للمنافذ ، خاصة والغرفة ستقوم بتسليم هذه الشوادر بالمجان ، وتتحمل أيضا تكلفة المياه والكهرباء وتجهيز الشادر كاملا .

وأكد المهندس احمد عثمان أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على مصيلحي ، أكد له في اللقاء الذي تم يوم الثلاثاء الماضي أن المخزون الاستراتيجي في أمان ،وأن معرض اهلا رمضان الذي سيتم تفعيله بالسلاسل التجاريه والسوبر ماركت والمحلات الكبرى ، سيكون بديلا مطمئنا للمواطن والمستهلك بعد ان تم إلغاء المعارض بكل المحافظات ، وأن الأزمه اكدت أن تجار مصر كانوا على قدر المسئوليه وساهموا معنا في التغلب على الأزمه ، وأن التعقيم والأمان والاشتراطات الصحية التي وضعتها الدولة ، هي أول الشروط لاعادة فتح أي منشأة تم اغلاقها احترازيا بسبب كورونا .

 


الكلمات الدليلية: #الغرفة التجاريه بالإسماعيلية الشوادر اهلا رمضان وزارة التموين والتجارة الداخلية محافظ الإسماعيلية م. احمد عثمان